اخر ما كتب

السبت، 17 سبتمبر، 2011

15% ارتفاعا فى أسعار الأدوات المكتبية

عاجل نيوز
صورة ارشيفية

مع انطلاق العام الدراسى يشهد سوق الأدوات المدرسية حالة من الرواج الشديد، التى تقدر بنسبة 100% خلال الأيام الحالية؛ نظراً لبدء العام الدراسى الجديد.

واتجه المستهلكون نحو شراء احتياجات أبنائهم مخصصين النصيب الأكبر من ميزانيتهم للدراسة، حيث شهدت جميع الأدوات المدرسية ارتفاعاً بنسبه 15 إلى 20 % مقارنة بأسعار العام الماضى.
"اليوم السابع" التقت عددا من التجار خلال جولة ميدانية داخل الأسواق.

وقال علاء الدين محمد، صاحب مكتبة، إن الكشاكيل والكراسات تم تقليل مقاساتها بشكل ملحوظ، موضحاً أن مقاس الكشكول العام الماضى كان 21.5×16 مقابل20× 14.5العام الحالى.

وأضاف أن أسعار جميع الأدوات المكتبية ارتفعت بنسبة تقدر ما بين 15 إلى 20% عن أسعار العام الماضى، حيث ارتفع سعر الكشكول 60 ورقة من 100 قرشا إلى 125 قرشا، بينما ارتفع سعر الكراسة من 50 قرشا إلى 75 قرشا، ويباع القلم بسعر 75 قرشا بدلا من 50 قرشا، حيث كانت تباع العبوة التى تحتوى على 24 قلما بسعر 9.5 جنيه جملة، والآن تباع بسعر 11 جنيها.

وبالنسبة لحركة المبيعات، أكد أن القوة الشرائية تتزايد خلال الأيام الحالية بنسبة 100% بسبب بدء العام الدراسى، مؤكدا أن زيادة المبيعات تظل مستمرة حتى نهاية الأسبوع الثانى العام الدراسى، ثم تعود إلى معدلاتها الطبيعية.

من جهته قال ياسر محمد، بائع بمكتبة، إن أكثر المنتجات التى يتزايد عليها الإقبال الكشاكيل والكراسات، ولكن الكتب الخارجية يكون الإقبال عليها بعد بدء العام الدراسى.

وأضاف أن حركة البيع لم تتأثر بالأحداث السياسية الجارية، حيث إن الأسر تخصص جزءا من الميزانية لشراء الأدوات المكتبية، لافتا إلى أن المستهلكين يقومون بشراء احتياجاتهم على فترات متعددة، ومؤكدا أن التجار يستعدون لهذا الموسم بزيادة المعروض.
وقال مصطفى درويش "تاجر" إن أسعار الأدوات المكتبية لم تتوقف زيادة أسعارها من عام إلى آخر، بل شهدت أسعارها ارتفاعا خلال الشهر الحالى تقدر نسبته بـ10%، حيث يباع عدد 100 كشكول جملة بسعر 52 جنيها بدلا من 48 جنيها سعر الأسبوع الماضى.

ارشيف المجلة

Your Ad Here

التعليقات الاخيرة