اخر ما كتب

الاثنين، 19 سبتمبر، 2011

ارتفاع عدد ضحايا زلزال الهند لـ 42 قتيلاً و211 جريحاً

عاجل نيوز
صورة أرشيفية

ارتفع عدد ضحايا الزلزال القوى الذى بلغت قوته 6.8 درجة بمقياس ريختر وضرب مناطق شمال شرق الهند مساء أمس الأحد إلى 42 قتيلا و211 جريحا.

وقال وكيل وزارة الداخلية الهندية أر.كيه.سينج - فى تصريح للصحفيين اليوم الاثنين - إن فرق الإنقاذ من قوة شرطة الحدود الهندية التبتية المشتركة تمكنت من انتشال عشر جثث من العاملين بمشروع "تيستا هيديل" للطاقة بولاية "سيكيم" بعد أن انهار المبنى بسبب الزلزال، ليرتفع بذلك عدد القتلى بها إلى 35 قتيلا، كما تمكنت مروحيات الجيش الهندى من نقل أربعة أشخاص مصابين إلى المستشفى.

وأضاف سينج، أن الزلزال تسبب فى حدوث انهيارات أرضية على الطرق السريعة، مما أدى إلى وفاة خمسة فى ولاية غرب البنغال واثنين بولاية بيهار، ليرتفع بذلك إجمالى عدد القتلى إلى 42 شخصا والإصابات إلى 211 جريحا.

وأشار المسئول الأمنى إلى أن الانهيارات الأرضية وسوء الأحوال الجوية عطلا عمليات الإنقاذ والإغاثة، مما أثار المخاوف من ارتفاع عدد الضحايا، وخاصة فى القرى البعيدة بولاية سيكيم التى تعتبر بؤرة الزلزال، حيث تحطم 25 جسرا وتضررت عشرات المبانى.

وأوضح سينج أن 6200 من أفراد الجيش وقوة شرطة حرس الحدود الهندية التبتية تمكنوا من إنقاذ 400 شخص، من بينهم 26 سائحا، على الرغم من سوء الأحوال الجوية والتضاريس الوعرة بمنطقة جبال الهيمالايا بولاية سيكيم.

ومن جانبه، أعلن رئيس الوزراء الهندى الدكتور مانموهان سينج عن تقديم إعانة عاجلة لأسرة كل ضحية من الذين قتلوا نتيجة الزلزال تقدر قيمتها بحوالى 2200 دولار.

وكان مركز الزلزال على الحدود بين ولاية سيكيم ومدينة "كاتماندو" عاصمة نيبال الواقعة فى جبال الهيمالايا، حيث ضرب أجزاء كبيرة بالهند ونيبال وبعض أجزاء من بنجلاديش والصين، وأثار حالة من الذعر والفزع بمناطق شمال وشرق الهند بما فى ذلك العاصمة نيودلهى وولايات أندرابراديش وأوتار براديش وجهارخاند وبيهار وغرب البنغال وأسام وميزورام وسيكيم.

ارشيف المجلة

Your Ad Here

التعليقات الاخيرة