اخر ما كتب

السبت، 17 سبتمبر، 2011

نيللى كريم وباسم سمرة لبطولة مسلسل "ذات"

عاجل نيوز
نيللى كريم

تعقد شركة أفلام مصر العالمية جلسات عمل مكثفة من أجل الاستقرار على فريق عمل مسلسل "ذات".

وأوضح منتج العمل جابى خورى لـ"اليوم السابع" أنه تم الاستقرار على النجمة نيللى كريم والفنان باسم سمرة ليقوما بدور البطولة فى المسلسل، بالإضافة إلى خالد سرحان وانتصار ومجموعة كبيرة من الفنانين والوجوه الجديدة، سيتم الإعلان عنهم خلال الأيام المقبلة.

يتناول المسلسل أهم فترة فى تاريخ مصر الحديث منذ بداية ثورة 23 يوليو حتى قيام ثورة25 يناير، موضحا أن شخصيات المسلسل ستمر بمراحل عمرية عديدة ومختلفة، وهو ما يتطلب التصوير فى أماكن كثيرة ومختلفة تتناسب مع كل فترة زمنية تمر بها الأحداث، كما أن لكل فترة ملابسها وديكورها الخاص.

ومن جانبها أوضحت الكاتبة مريم ناعوم مؤلفة العمل، أن المسلسل كان سيقدم فى 15 حلقة من البداية، حيث كانت ستنتهى الأحداث عند قيام الإنتخابات الرئاسية الماضية.

وأضافت أنه بعد قيام الثورة وتغير أحداث مصر وسقوط النظام السابق وجدت أن هناك مساحة أخرى كبيرة من الممكن أن تكتب وتبدع فى سيناريو وحوار الرواية التى كتبها صنع الله إبراهيم، وفضلت أن تنهى أحداث المسلسل يوم 25 يناير.

وأضافت ناعوم، أنها لن تضيف أى حدث من أحداث ثورة يناير، ولكنها ستنهى الأحداث عند قيامها وخروج الشباب فى هذا اليوم فقط، موضحة أنها ستتناول من خلال الأحداث كل تفاصيل الحياة الاجتماعية والسياسية التى دارت فى مصر خلال 59 عاما، وهى الفترة بين الثورتين.

وأشارت ناعوم إلى أنها لن تنحاز لأى فترة من تاريخ مصر أو لأى رئيس حكم مصر لسنوات معينة خلال الـ59 عاما الماضيين، حيث ستعرض الأوضاع الاجتماعية والسياسية فى عهد كل منهم ومزايا وعيوب كل فترة، بدءا من خروج الملك فاروق عقب قيام ثورة يوليو حتى انتشار الرشوة والفساد والمحسوبية وتزايد أعداد البطالة فى عهد مبارك، وتنتهى الأحداث عند ذهاب الشباب لميدان التحرير يوم 25 يناير، كما أنها ستقدم فترة اللواء محمد نجيب الذى حكم مصر لمدة 6 أشهر عقب خروج الملك فاروق من مصر، مشيرة إلى أنها لن تسقط دوره فى تاريخ مصر من حساباتها، كما يحدث فى أعمال أخرى.

والمسلسل يرصد كل هذه الأحداث فى مصر من خلال مولد الفتاة "ذات" حتى وفاتها عند قيام ثورة يناير.

ارشيف المجلة

Your Ad Here

التعليقات الاخيرة