اخر ما كتب

الأحد، 25 سبتمبر، 2011

جوجل يحتفل بميلاد جيم هانسون

عاجل نيوز
محرّك البحث "جوجل"

يحتفل محرّك البحث "جوجل"، اليوم السبت، بالذكرى الـ75 لميلاد محرك الدمى الشهير جيم هانسون، صاحب برنامج الأطفال الشهير "Sesame Street" أو "شارع سمسم".

ووضع "جوجل" صوراً لأشهر الدُمى التى صنعها هانسون، الذى اكتسب الكثير من الشهرة بعد أن اعتاد لبس ضفدع فى يده وتحريكه بشكلٍ جميلٍ ومتناسق.

ولد جيم هانسون عام 1936 وتوفى عام 1990 عن عمرٍ ناهز 53 عاما، وشيّد عديداً من المعارض فى العالم لعرض أشرطة فيديو لعددٍ من أعماله، إضافةً إلى شخصيات الدُمى التى ابتكرها، وترك إرثاً كبيراً فى عالم الدُمى الافتراضى أو الخيالى، ولا يزال عشاق هذا العالم يكنون التقدير لمبتكر العديد من شخصيات الدمى المحببة لدى الكثيرين.

ومن أهم أعمال جيم هانسون ""Time Piece وهو فيلم يمتد لـ90 دقيقة، وكان قد أعده عام 1965، ورشح للحصول على جائزة الأوسكار عن هذا الفيلم، وكان الفيلم يخلو من الكلام ويركز على عامل الوقت الذى ظهر فيه هانسون تائهاً فى الزمن، ما عكس مقدرته فى الإخراج، وعدّ هذا الفيلم نموذجاً فى الإخراج الأولى للأفلام.

وتتضمن إبداعاته أيضا برنامج الأطفال Sesame Street الذى عرض للمرة الأولى عام 1969، مع شخصيات مشهورة منها الدمية التى تحمل اسم أوسكار ذا غراوش وبيغ بيرد.

ارشيف المجلة

Your Ad Here

التعليقات الاخيرة