اخر ما كتب

الاثنين، 19 سبتمبر، 2011

وزير الصناعة يبقى على قانون حظر تصدير الجلود "الويت بلو"

عاجل نيوز
الدكتور محمود عيسى وزير الصناعة

قال يحيى زلط رئيس غرفة صناعة الجلود باتحاد الصناعات، إن الدكتور محمود عيسى وزير الصناعة والتجارة الخارجية وافق على توصيات اللجنة، وذلك خلال الاجتماع المنعقد، أمس الأحد، والذى ينص على الإبقاء على قرار حظر تصدير الجلود "الويت بلو".

كما وافق على تشكيل لجان لفحص الحويات أثناء تحميلها من كافة المنافذ الجمروكية، ومن مناطق الدباغة، وذلك بلجان مشتركة بين غرفة الصناعة والدباغة تحت مظلة الهيئة العامة للرقابة على الصادرات والواردات، مشيراً إلى أنها كانت مقصورة على المناطق الحرة فقط.

وأضاف زلط، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن اللجنة المشتركة بين غرفة صناعة الجلود وغرفة الدباغة كانت مشكلة لفترة 21 يوماً وانتهت، مشيراً إلى أن من ضمن التوصيات هى الإبقاء على اللجنة كما هى، وذلك لحل جميع مشاكل صناعة الجلود، مشيرا إلى أن وردات الجلود فى السابق كانت غير مطابقة للمواصفات، مشيرا إلى أنه سيتم وضع لجان خاصة لفحص هذه الواردات، وسحب بعض العينات أمام ممثلين من غرفة صناعة ودباغة الجلود، وذلك للحد من الدباغة غير المطابقة.

وأشار رئيس غرفة صناعة الجلود إلى أن الوزير استعرض جميع التوصيات أمام كل من غرفة صناعة الجلود ويمثلها يحيى زلط، وأمام المجلس التصديرى ويمثله هشام جزر، وأمام غرفة دباغة الجلود ويمثلها حمدى حرب ومحمد مهران وغريب الفاو، وأشار إلى أن جميع الحاضرين وافقوا على التوصيات.

ارشيف المجلة

Your Ad Here

التعليقات الاخيرة