اخر ما كتب

السبت، 17 سبتمبر، 2011

"البترول": الشركات العالمية حريصة على زيادة استثماراتها فى مصر

عاجل نيوز
المهندس محمود نظيم وكيل أول وزارة البترول

أكد المهندس محمود نظيم وكيل أول وزارة البترول، أن شركات البترول العالمية العاملة فى مصر، حريصة على زيادة استثماراتها داخل السوق المصرية واستمرار أنشطتها رغم الأحداث السياسية التى تمر بها البلاد.

وقال نظيم فى تصريحاته لـ"اليوم السابع"، إن المحاكمات الحالية لم تؤثر على أداء الشركات أو استثمارات قطاع البترول، بدليل طرح عدد من المناطق خلال مزايدات للبحث والاستكشاف عن الغاز والبترول.

وأكد وكيل وزارة البترول، أن الأوضاع فى مصر أفضل بكثير من الدول المجاورة، نافياً أن تكون أحداث العنف الأخيرة قد انعكست فى اتجاه بعض الشركات بدول الخليج العربى والشرق الأوسط لوقف أو إلغاء مشروعاتها، لافتاً إلى حرص الشركات على الاستمرار فى تنفيذ عدد من المشروعات البترولية البحرية العملاقة.

وأوضح، أن حرص الشركات العالمية على زيادة استثماراتها فى مصر واستكمال خططها دون توقف، يأتى من منطلق ثقتها فى الاقتصاد المصرى، فضلاً عن ثقتها فى الاحتياطات الموجودة من الغازات الطبيعية.

من جانبه، أكد المهندس علاء عبد اللطيف رئيس شركة أنابيب البترول، أن الشركة تبذل كافة جهودها لتوفير ونقل المنتجات البترولية بانتظام رغم الظروف السياسية التى تمر بها مصر، ونسعى لتلبية الزيادة فى الطلب على المنتجات البترولية، والبوتاجاز، من خلال تشغيل الخطوط على مدار 24 ساعة ومراقبتها وتأمينها.

وقال عبد اللطيف، إن الشركة تمتلك شبكة ضخمة من خطوط الأنابيب يبلغ إجمالى اطوالها 5262 كيلو متراً، منتشرة فى جميع أنحاء الجمهورية وتمثل البنية الأساسية لنقل المنتجات البترولية داخل البلاد.

وأشار رئيس شركة أنابيب البترول إلى أن الكميات المنقولة بلغت هذا العام 58.2 مليون طن خام، كما تم تنفيذ عدد من مشروعات الإحلال والتجديد والتطوير للخطوط، شملت الانتهاء من تجهيز وتشغيل مشروع طلمبات البوتاجاز الجديد بالسويس لرفع كفاءة نقل البوتاجاز لمواجهة الزيادة المستمرة فى الاستهلاك، خاصة بمنطقة الصعيد.

وأكد عبد اللطيف، أن الشركة قامت بتنفيذ عدة مشروعات منها رفع معدلات التدفيق بخط نقل الخام "شقير- أسيوط" لمواجهة زيادة استهلاك المنتجات، كما تم لأول مرة تدفيع منتج الترباين المستخدمة كوقود للطائرات من شركة "ايلاب" عبر شبكة الخطوط إلى مسطرد، حيث الإيرادات الفعلية نحو 897 مليون جنيه، وصافى الربح 113 مليون جنيه.

ارشيف المجلة

Your Ad Here

التعليقات الاخيرة