اخر ما كتب

الجمعة، 23 سبتمبر، 2011

بالصور: قطع نقدية تظهر فى ظروف غامضة بجذوع الشجر

عاجل نيوز

الكثير منا يستخدم بعض الأغراض أو يبتدع بعض الأفكار أعتقادا فى جلب الحظ وهذا مايحدث على جذوع الشجر فى أحدى غابات المملكة المتحدة حيث تظهر النقود بطريقة غامضة.

هذه الظاهرة الغريبة والتى تظهر من خلالها الاشجار القديمة جزء لايتجزأ مع القطع النقدية فى جميع أنحاء لحاء الشجر تم رصدها على منحدرات منطقة تدعى بيك فى المرتفعات الاسكتلندية .

ويتم وضع هذه العملات عادة فى جذور الشجرة بالحجارة من خلال الزوار واللذين يأملون ان تجلب لهم الحظ السعيد.

وذكرت جريدة الدايلى ميل أن العملات تم دفنها من قرون فى لحاء الشجر وشوهت بمرورالزمن حيث تعود عادة تقديم القرابين للالهة على الأشجار أملا فى جلب الحظ تعود لمئات السنين ولكن هذا المزيج بين الطبيعة وعادات الانسان نادرا مايحدث . حيث كان يعتقد أن الأرواح الالهية تعيش فى الأشجار وكان يتم تزيينها بالحلويات والهدايا كما يتم حتى الان فى أعياد الكريسماس وهذا الفعل يشبه الى حد كبير نثر المال فى البرك لجلب الحظ أو عندما يعلق الأزواج أقفال الحب على الجسور والأسوار والتى ترمز الى الصداقة الدائمة.

ويوجد سبعة جذور للأشجار المقطوعة مع القطع النقدية المتوغلة بها فى قرية تدعى "Portmeirion" الخلابة بويلز.

ويقول ميورج جونز مدير العقارات بالوجهة السياحية "نحن لانعرف لماذا أومتى تم وضع النقود ولكن عندما لاحظنا جذع الشجرة لاول مرة كان قد تم ملء جذع الشجرة بالقطع النقدية".

وقد أجرى بعض التحريات وأكتشف أن الأشجار كانت تستخدم أحيانا لجلب الحظ ويقول انه أذا ضغط شخص مريض على العملة فى الشجرة فأن مرضه يزول واذا قام أى شخص بأزالة العملة فأن المرض يعود له مرة أخرى.

وقد استخدمت الفنانة يوكو اونو أشجار الحظ فى أعمالها الفنية وهى فنانة يابانية ومؤلفة موسيقية وناشطة سلام والمعروف عنها عملها بالفن والموسيقى والسينما، كما كتبت أيضا الملكة فيكتوريا عن زيارتها لشجرة البلوط الموضوع بها القطع النقدية عام 1877.



ارشيف المجلة

Your Ad Here

التعليقات الاخيرة